الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين

0

بمجرد معرفة الأم بحملها، تظل مشتاقة لمعرفة نوع الجنين. ولهذا تتجه إلى العديد من الطرق المُتبعة لمعرفة نوع الجنين، من بينها الطرق الشعبية المتوارثة عن تحديد جنس الجنين. ويُعد الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين هو واحد من أبرز وأشهر الطرق الشعبية المتعارف عليها في تحديد جنس الجنين. فتعالوا بنا نتعرف عليه بالتفصيل في الأسطر القليلة القادمة.

 

الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين

يرجع تاريخ الجدول الصيني الاصلي إلى 700 عام، ويستند إلى كتاب  I Ching (أو ما يُعرف بكتاب التغيرات)، وهو واحد من أهم وأبرز خمسة كتب في التراث الفلسفي الصيني. كما يعتمد أيضًا على علامة اليين واليانغ (Yin and Yang)، ونظريتي العناصر الخمسة والثمانية مثلثات المستخدمان في التراث الصيني.[1]

وتُشير الدراسات، أنه عُثر على الجدول الصيني للحمل في أحد المقابر الملكية الصينية. حيث كان قد أُعد للعائلة الإمبراطورية لسلالة تشينغ (1644-1911)، والذين استخدموه للحمل بالذكور كونهم مناسبين للعمل وكسب المال ومواصلة نسل العائلة.

حُفظ الجدول آنذاك في قصر تشينع، ولم يكن مسموح بعرضه أو استخدامه من قبل العامة. وخلال ثورة الملاكمين في الصين – في نهاية عهد أسرة تشينغ – كان الجدول الصيني أحد الكنوز الغريبة المنهوبة، والذي تم إحضاره إلى انجلترا في وقت لاحق وترجمته وحفظه من قبل الملك في ذلك الوقت.

وفي وقت لاحق، نُقل الجدول إلى النمسا ليتم دراسته من قبل أحد العلماء الصينيين بالتفصيل، والذي أعاده إلى موطنه بعد ذلك. وتحظى النسخة الأصلية من الجدول الصيني، والموجودة في معهد العلوم في بكين، بكثير من الاهتمام في العالم الغربي والشرقي.

 

طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة

يستخدم الجدول الصيني عمر الأم وشهر الحمل لتحديد نوع الجنين بناءً على التقويم القمري الصيني. لمعرفة عمركِ القمري قومي بإضافة عام واحد فقط على عمركِ الحالي، فإذا كان عمركِ هو 22 عامًا، ففي التقويم الصيني يكون عمركِ 23 عامًا. ولكن إذا كنتِ من مواليد شهر يناير أو فبراير قبل بداية السنة الصينية الجديدة، والتي تبدأ في 22 فبراير. فتكون ولادتكِ سبقت السنة الصينية بأيام قليلة وستدخلين في العام الجديد لكِ، وبهذا أضيفي عامين وليس عام واحد على عمرك الحقيقي.

بعد أن تقومي بتحديد عمركِ بالتقويم القمري الصيني والذي سيقابله ميعاد حمل. قومي بتتبع الجدول أدناه، ستجدين عمركِ القمري في الصف الرأسي، بينما شهور الحمل القمرية ستجدينها في الصف الأفقي. حددي تقاطع عمرك مع شهر الحمل؛ إذا كان المقابل هو كلمة ولد يعني أنكِ حامل بولد، وإذا كانت كلمة بنت فهذا يعني أنكِ حامل ببنت.[2]

 

الجدول الصيني لسنة 2021

الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين

 

هل الجدول الصيني صحيح

يُشير البعض أن دقة الجدول الصيني لتحديد نوع الجنين أعلى من أدوات تحديد الجنس (غير العلمية) الأخرى. فالبعض يشير أنها تصل إلى 70%، والبعض الآخر يقول أنه دقيق بنسبة 90%. ولكن في الأخير يظل الجدول الصيني بلا أساس علمي، وبالتالي أقصى ما يُمكن ضمانه هو 50%.

 

رأي الأطباء في الجدول الصيني

أجرى باحثون في كلية الصحة العامة بجامعة ميشيغان دراسة لاختبار طريقة الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين. خلال الدراسة، قاموا بمراجعة سجلات 2.8 مليون مولود في السويد. ثم استخدموا خوارزمية مخصصة لتحديد العمر القمري لكل أم وشهر الحمل. عندما تحققوا من تنبؤات طريقة الجدول الصيني مقابل جنس الأطفال المولودين فعليًا، وجدوا أن الجدول الصيني كان صحيحًا في حوالي 50% من عدد المواليد.[3]

 

مقالات متعلقة:

المراجع[+]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.